الخميس، 30 نوفمبر 2023

دليل السياحة في جزيرة جيجو | أجمل الأماكن السياحية وأفضل وقت للزيارة

جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية تشتهر بجمالها الطبيعي وشواطئها الفريدة وهي من أشهر الأماكن السياحية في كوريا ولا تكتمل زيارة بدونها، إليك مجموعة من أجمل أماكن السياحة في جزيرة جيجو وأفضل وقت للزيارة ونصائح أخري السياحة سعيدة. 

السياحة في جزيرة جيجو


دليل السياحة في جزيرة جيجو 

تعتبر جزيرة جيجو من أجمل الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية والتي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، تتمتع جزيرة جيجو بثقافة خاصة ومناظر طبيعية خلابة ومعالم سياحية متنوعة تناسب مختلف الأذواق والأعمار، فيما يلي بعض أبرز معالم السياحة في جزيرة جيجو. 

السياحة في جزيرة جيجو


حديقة هالاسان الوطنية

 هذه هي أكبر حديقة وطنية في كوريا الجنوبية وتغطي جبل هالاسان بأكمله وهو أعلى قمة في البلاد، تضم الحديقة نباتات وحيوانات متنوعة وحفر بركانية وشلالات ومسارات للمشي وهي أيضًا محمية للمحيط الحيوي تابعة لليونسكو ونصب تذكاري طبيعي لا تفوت زيارتها عن السياحة في جزيرة جيجو. 


حديقة حليم Hallim park

هذه الحديقة الكبيرة تضم مجموعة من الحدائق ذات طابع مختلف في جزيرة جيجو مثل حديقة أشجار النخيل وحديقة البونساي والحديقة المائية والحديقة النباتية شبه الاستوائية، كما تحتوي أيضًا على كهفين من الحمم البركانية (هيوبجايجول وسانجيونجول) حيث يمكنك دخولهما ورؤية العجائب الطبيعية بداخلها. 


1Seongsan Ilchulbong Peak

هذا المخروط البركاني يرتفع فوق سطح البحر على الساحل الشرقي لجزيرة جيجو وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو عبارة عن حفرة بركانية تُعرف أيضًا باسم Sunrise Peak لأنها توفر إطلالة رائعة على شروق الشمس فوق المحيط وهي مكان شهير للمشي لمسافات طويلة والتصوير الفوتوغرافي.


شاطئ جيمنيونج

يشتهر هذا الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء وهو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والمياه الصافية في كوريا الجنوبية. 

السياحة في جزيرة جيجو


تلة الكاميليا

تعد تلة الكاميليا في جزيرة جيجو موطن للعديد من أنواع الزهور الجميلة ولكن أشهرها زهرة الكاميليا في فصل الشتاء مع تنوع الألوان والرائحة مما يجعلها موقعًا حالمًا فريداً ومن أهم معالم السياحة في جزيرة جيجو. 


منتزه إيكولاند الترفيهي

هذه الحديقة الجميلة مثالية لمحبي الطبيعة وعشاق الحيوانات البرية فهي منتزه طبيعي يضم أنواع مختلفة من الحيوانات كما يقدم مجموعة متنوعة من عوامل الترفيه أجملها رحلة بالقطار عبر الغابة.


قرية سيونج يوب الشعبية

تعرض هذه القرية التقليدية ثقافة جيجو وتاريخها الفريد كما يمكن للزوار رؤية المنازل الكورية التقليدية والتعرف على العادات المحلية وتجربة الأطعمة المحلية من التراث الكوري. 


جزيرة أودو

جزيرة أودو هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشمالي لجزيرة جيجو ويمكن الوصول إليها بالعبّارة وتشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياهها الفيروزية ومناظرها الخلابة، يمكنك الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات والغطس وصيد الأسماك وجولات الغواصات. 


كهف مانجانجول

 يعد هذا أحد أطول أنابيب الحمم البركانية في العالم وهو أحد مواقع التراث الطبيعي العالمي التابعة لليونسكو، يقع هذا الكهف في شمال جزيرة جيجو ويمتد لحوالي 7 كيلومترات، يمكنك استكشاف جزء من الكهف المفتوح للجمهور ومشاهدة التكوينات الصخرية والهوابط الفريدة. 


شاطئ هامديوك

يعد هذا أحد الشواطئ الأكثر شعبية في جزيرة جيجو ويقع في الشمال الشرقي من الجزيرة، يتمتع الشاطئ بمياه صافية ورمال ناعمة وعمق ضحل يجعله مثالي للسباحة واللعب، كما يوجد أيضًا العديد من المرافق ووسائل الراحة القريبة مثل المقاهي والمطاعم وأماكن الإقامة. 


شلال جيونج بانج

هذا الشلال الفريد من نوعه يقع مباشرة في البحر على الساحل الجنوبي لجزيرة جيجو وهو واحد من الشلالات الثلاثة الشهيرة في جزيرة جيجو إلى جانب شلال تشيونجيون وتعتبر أيضًا واحدة من عجائب جيجو ذات المناظر الخلابة.

السياحة في جزيرة جيجو


سوق دونغمون

هذا السوق التقليدي يبيع المأكولات البحرية الطازجة والفواكه والخضروات والمنتجات الكورية المحلية والهدايا التذكارية، هذا السوق في جزيرة جيجو يفتح أبوابه يوميًا من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من الليل وهو مكان رائع لتجربة الثقافة الكورية والمأكولات المحلية في جيجو.


منحدر دايبو هايان جوسانجيولي

هذا المنحدر عبارة عن تكوين صخري مذهل تم إنشاؤه بواسطة تدفق الحمم البركانية من جبل هالاسان ويتكون من أعمدة سداسية الشكل تشبه قرص العسل أو رقعة الشطرنج ويقع على الساحل الجنوبي لجزيرة جيجو وتوفر تباينًا مذهلاً بين الصخور السوداء والبحر الأزرق. 


جيجو ستون بارك

هذه الحديقة الثقافية تعرض الثقافة الحجرية لجزيرة جيجو حيث يحتوي على العديد من المنحوتات الحجرية والآثار والمعارض التي تمثل تاريخ جزيرة جيجو وفولكلورها وأساطيرها كما يوجد بها متحف ومرصد ومسار للمشي. 


أفضل وقت لزيارة جزيرة جيجو 

أفضل وقت لزيارة جزيرة جيجو هو خلال فصل الربيع (مارس-مايو) أو خلال فصل الخريف (سبتمبر-نوفمبر) حيث يكون الطقس في جزيرة جيجو معتدلاً خلال هذه المواسم وتكون الأمطار أقل مقارنة بالصيف، بينما يكون الصيف (يونيو-أغسطس) عادة حارا ورطبا وهو موسم الذروة للسياح. 

 

السياحة في جزيرة جيجو

قد يعجبك أيضًا 

دليل السياحة في كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية في الشتاء

أجمل أماكن سياحية في كوريا الجنوبية للأطفال 

طقس كوريا الجنوبية وأفضل وقت للزيارة

دليل زيارة منتزه سيول الكبير

أفضل أحياء سيول للزيارة

دليل زيارة حديقة نامسان

زيارة برج إن سيول

زيارة قصر غيونغبوك غونغ في سيول

زيارة قصر تشانغدوك في كوريا